Cart

كتاب دع القلق وابدأ الحياة -ملخص

كتاب دع القلق وابدأ الحياة من الكتب التي عليك قرائتها إذا كنت تشعر بأن القلق هو المسيطر في حياتك وأنه يتسبب لك بالمتاعب والمشاكل فإذا كنت كذلك عليك أن تدع القلق وتبدأ الحياة منذ الآن,,

كتاب دع القلق وابدأ الحياة

نقدم لكم أعزائنا القراء كتاب دع القلق و ابدأ الحياة للكاتب ديل كارنيجي
ان هذا الكتاب يعالج الكثير من المشاكل اللتي يتسبب بها القلق و طرق عديده لتجنب القلق و الآثار الجانبيه له , من أهم مواضيع و القضايا التي يعالجها الكتاب :
1 – حقائق أساسيه يجب أن تعرفها
2 – الطرق الأساسيه لتحليل القـلق
3 – كيف تحطم عادة الـقلق قبل أن تحطمك
4 – سبع طرق لخلق اتجاه ذهني يجلب لك الطمأنينه و السعاده
5 – القاعده الذهبيه لقهر القـلق
6 – كيف تجنب القـلق الذي يسببه لك النقد
7 – ست طرق تقيك الاعياء و القـلق و تحفظ لك نشاطك و حيويتك
8 – كيف تحصل على العمل الذي يلائمك
9 – كيف تزيل متاعبك الماليه
10 – قصص واقعيه يروي أبطالها كيف قهرو الـقلق

كتاب دع القلق وابدأ الحياة  
ملخص كتاب/دع القلق وابدأ الحياة
الكاتب/ديل كارنيجي

 نبذة عن الكاتب

ديل كارنيجي كتاب من الولايات المتحدة الأمريكية عاش حياته في احدى القرى البعيدة عن التمدن والحضارة، عاش بساطة الحياة ورقة الحال وكان والداه من المزارعين وكان مشهورا بالتفوق الدراسي ولم يشترك في الأنشطة الرياضية بسبب بنيانه الهزيل ولكن وجد ضالته في فريق المناظرات ونبغ فيه بين أقرانه وكان متميزا بالخطابة والنبرة القوية وجمال الأسلوب، وأصبح مؤلفا بعد نزوحه الى نيويورك وكان متطورا للعلوم الخاصة بالعلاقات الإنسانية وأنشأ معهد باسمه.

نبذة عن الكتاب

هو كتب المساعدة الذاتية من قبل ديل كارنيجي. طبع لأول مرة في بريطانيا العظمى في عام 1948 من قبل ريتشارد كلاي، يقول كارنيجي في مقدمة كتابه “كيف نتوقف عن القلق والبدء في الحياة” أنه كتب ذلك لأنه “كان واحداً من أفضل الفتيان في نيويورك”. وقال إنه كان مريضا بالقلق حتى كره موقعه في الحياة، والذي يعزى إلى الرغبة في معرفة كيفية التوقف عن القلق هدف الكتاب هو قيادة القارئ إلى حياة أكثر إمتاعًا وإشباعًا، مما يساعدهم على أن يصبحوا أكثر وعيًا، ليس فقط بأنفسهم، بل الآخرين من حولهم. يحاول كارنيجي معالجة الفروق الدقيقة في الحياة اليومية، من أجل جعل القارئ يركز على جوانب الحياة الأكثر أهمية. أصبح الآن كتابًا شهيرًا عالميًا للعديد من الأشخاص.

الفهرس
حقائق أساسية ينبغي أن تعرفها
الطرق الأساسية لتحليل القلق
كيف تحطم عادة القلق قبل أن تحطمك
سبع طرق لخلق اتجاه ذهني يجلب لك الطمأنينة
القاعدة الذهبية لقهر القلق
كيف تتجنب القلق الذي يسببه لك النقد
ست طرق تقيك الإعياء والقلق وتحفظ لك شبابك وحيويتك
كيف تحصل على العمل الذي يلائمك
كيف تزيل متاعبك المالية

حقائق أساسية ينبغي أن تعرفها

حقائق أساسية يجب أن تعرفها عن القلق.
كيفية مواجهة المشكلة والاستعداد لقبول أسوأ وان تحافظ على الهدوء وحاول أن تجعل الوضع يتحول للأفضل
ذكّر نفسك بالمقابل الذي يمكنك دفعه للقلق من حيث صحتك وسعادتك وعدم احساسك بالأمان والحرية
إذا كنت ترغب في تجنب القلق، افعل ما فعله السير ويليم أوسلر: العيش في “مقصورات ضيقة النهار”. لا تفكر في العقود السابقة. فقط عش كل يوم. كثيرا ما نشعر بالقلق لأننا نتحمل عبء الماضي والمستقبل معنا اليوم. وهذا يجعل الوضع أكثر صعوبة. ما يجب أن نفعله هو التركيز فقط على اليوم.
أحيانا نحمل عبء الماضي والقلق بشأن المستقبل، لكن هذا الفصل يشير بوضوح إلى ما هو مهم اليوم. إذا قمت بأفضل ما لديك اليوم ، فإن المستقبل سيعتني بنفسه.

في المرة التالية التي تظهر فيها مشكلة
لحل حالات القلق ، هناك ثلاث خطوات يجب عليك القيام بها. أولاً ، اسأل نفسك “ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث؟”. الثانية ، تكون على استعداد لقبول الأسوأ إذا لزم الأمر. ثالثًا ، حاول بهدوء إصلاح الوضع الذي قبلته.
يتطلب الأمر تطبيق هذه النصيحة ، خاصة الخطوة الثانية ، ولكنها تساعدنا في استعادة هدوئنا. يمكننا بعد ذلك التفكير في كيفية حل الموقف.
ذكّر نفسك السعر الباهظ الذي يمكنك دفعه للقلق من حيث صحتك. لأن “أولئك الذين لا يعرفون كيفية مكافحة القلق يموتون الشباب.”

الطرق الأساسية لتحليل القلق

“يجب أن نجهز أنفسنا للتعامل مع أنواع مختلفة من المخاوف من خلال تعلم الخطوات الثلاث الأساسية لتحليل المشكلة ، يجب أن نستخدمها أيضًا إذا أردنا حل المشكلات التي تضايقنا وتحول أيامنا وليالي إلى جحيم حقيقية ”

يتبع تحليل حل المشكلات أحد الخطوط العريضة الأساسية التي يمكن تفسيرها بالعديد من الطرق المختلفة. الطريقة التي تصور فيها ديل كارنيجي منطقة خالية من الإجهاد وحل مشكلة السماء كان اتباع صيغة. أولا ، احصل على كل الحقائق. بعد ذلك ، قم بتقييم جميع الحقائق. ثم ، بمجرد التوصل إلى قرار ، التصرف! وأخيرًا ، اكتب الإجابة على الأسئلة التي يجب أن نسألها عن المشكلة.

احصل على كل الحقائق. في أي وقت تحاول الاقتراب من الصراع أو القضية دون معرفة ؟ لدينا جميعا. عندما لا نعرف القصة الكاملة وتفاصيل المشكلة ، ونصدر حكما – نحن غالبًا ما نكون مخطئين ، و نشعر بالإحراج. هذا لأننا لم نأخذ الوقت الكافي للحصول على جميع التفاصيل من جميع الأطراف المعنية..

وزن كل الحقائق. بمجرد الحصول على القصة الكاملة ، تعال إلى قرار يستند إلى الحقائق. زن قرارك يعتمد على القضايا التي نراها مع كل فاصل. لقد اتخذنا جميعًا قرارات بدون وجود الحقائق ، وهي تحدث ، طبيعتها البشرية. الحصول على كل الحقائق ، وزنها .

بمجرد التوصل إلى قرار ، تصرف! لذا فقد قررت أنك ستعمل لان التحديد والتحفيز هما من العوامل التي تعمل على اتخاذ القرار. اجعلها مهمة لك وتتصرف على هذا القرار.

اكتب واجب على هذه الأسئلة.

  1. ما هي المشكلة؟
  2. ما هي أسباب المشكلة
  3. ما هي الحلول الممكنة للمشكلة
  4. ما هو أفضل حل ممكن؟

استخدم هذه الأسئلة لتشكيل عمليات صنع القرار. افحص ما ينجح وما لا ينجح

كيف تحطم عادة القلق قبل أن تحطمك
الكثير من العمل هو واحد من أفضل العلاجات التي تم ابتكارها لعلاج  القلق ،لا ضجة حول تفاهات. لا تسمح أشياء صغيرة – لان القلق مثل النمل يدم الحياة.
اسأل نفسك: “ما هي احتمالات حدوث هذا الشيء على الإطلاق؟”
التعامل مع لا مفر منه. إذا كنت تعرف أن ظرفًا يتجاوز قدرتك على التغيير أو المراجعة ، فعليك أن تقول لنفسك: “الأمر كذلك ، ولا يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك.”
ضع أمرًا “بدون توقف” على مخاوفك. تقرر فقط مقدار القلق الذي قد يكون عليه الأمر – وترفض إعطاءه بعد الآن دع الماضي يدفن موتاه. لا ترى نشارة الخشب، لان هناك طرق من شأنها أن تجلب لك السلام والسعادة

الطريقة المثلى للتغلب على القلق الصلاة
سبع طرق لخلق اتجاه ذهني يجلب لك الطمأنينة
سبع طرق لزراعة موقف عقلي من شأنها أن تجلب لك السلام والسعادة
لنملأ عقولنا بأفكار السلام والشجاعة والصحة والأمل ، لأن “حياتنا هي ما تصنعه أفكارنا”.
دعونا لا نحاول أبدا أن نواجه أعدائنا ، لأننا إذا فعلنا ذلك فسوف نؤذي أنفسنا أكثر بكثير مما نؤذيهم. دعونا نفعل كما يفعل الجنرال أيزنهاور: دعونا لا نضيع لحظة في التفكير في أشخاص لا نحبهم.
بدلا من القلق حول الجحود ، دعونا نتوقع ذلك. دعونا نتذكر أن الرسول عيسى شفى عشرة مرضى برص في يوم واحد – وشكره واحد فقط. لماذا نتوقع المزيد من الامتنان مما حصل عليها الأنبياء؟
دعونا نتذكر أن السبيل الوحيد للعثور على السعادة هو عدم توقع الامتنان – بل إعطاء فرحة العطاء.
دعونا نتذكر أن الامتنان هو سمة “مزروعة”. لذلك إذا أردنا أن يكون أطفالنا ممتنين ، يجب علينا تدريبهم ليكونوا ممتنين.
عد النعم – وليس لديك متاعب!
دعونا لا تقلد الآخرين. دعونا نجد أنفسنا ونكون أنفسنا ، لأن “الحسد هو الجهل” و “التقليد هو الانتحار”.
عندما يسلم لنا القدر ليمون ، دعونا نحاول صنع عصير الليمون.
دعونا ننسى عدم رضانا – من خلال محاولة خلق القليل من السعادة للآخرين. “عندما تكون جيدًا للآخرين ، فأنت الأفضل لنفسك.”

القاعدة الذهبية لقهر القلق


قد يجعلك القلق تشعر بالضيق ، لكن هل تعلم أن ذلك قد يؤثر أيضًا على صحتك؟ لا تقلق ، كن صحيًا ، واعثر على الراحة.
القلق المفرط أو القلق يضعف الطاقة ويعوق الإنتاجية. كما أنه يحفز إنتاج الكورتيزول. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والاكتئاب وأمراض القلب ، وكلها قد تجعلك تقلق أكثر. مع توتر التوتر ، قد تجد نفسك تتحول إلى عادات تهدئة النفس – التدخين والشرب والأكل أكثر من اللازم – وتزيد من تفاقم الضرر الذي يسببه القلق الزائد على صحتك.

للأسف ، ما يقرب من 40 في المائة منا قلقون كل يوم. النساء ضعف احتمال الرجال للقيام بذلك. لكن الأبحاث تظهر أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل القلق. ويمكنك البدء في تناولها الآن.

يمكنك العثور على نقاط القوة في الروحانية للتغلب على القلق حتى بالنسبة للمشاكل التي تبدو غير قابلة للحل. قال كارنيجي إن الروحانية هي الطريقة المثلى للتغلب على القلق وأنا أتفق معه.

تعلم كيفية رؤية التمييز بين شكلي القلق يمكن أن يقلل من الكثير من القلق غير المجدي. إحدى الطرق للقيام بذلك هي أن تسأل نفسك ما إذا كان قلقك منتجًا أو غير منتج. عندما يكون منتجًا ، ضعه في قائمة المهام ، ثم اتخذ إجراءً. سوف يساعدك اتخاذ الإجراءات على الاسترخاء ، مما يجعل من السهل التخلي عن القلق غير المنتج.

كن واقعيا إيجابيا يقفز القلقون إلى الاستنتاجات المتعلقة بالأشياء السيئة التي تحدث ، لكن الأبحاث تظهر أن 85 في المائة من الأشياء التي يقلقها الناس لديهم نتيجة إيجابية. ”

كيف تتجنب القلق الذي يسببه لك النقد
النقد الظالم غالبا ما يكون مجاملة مقنعة. وغالبًا ما يعني ذلك أنك أثرت الغيرة والحسد. تذكر أنه لا يوجد أحد يركل كلبًا ميتًا،افعل ما بوسعك. ثم قم بوضع المظلة القديمة وحافظ على مطر الانتقاد من الجري في مؤخرة رقبتك،دعونا نحتفظ بسجل للأشياء الغبية التي قمنا بها وانتقاد أنفسنا. بما أننا لا نستطيع أن نأمل في أن نكون مثاليين ، دعونا نفعل ما نريد. وابحث دائما  عن نقد غير متحيز ومفيد وبناء.

ست طرق تقيك الإعياء والقلق وتحفظ لك شبابك وحيويتك

ست طرق لمنع التعب والقلق والحفاظ على الطاقة الخاصة بك عالية

الراحة قبل أن تتعب.
تعلم الاسترخاء في عملك.
تعلم الاسترخاء في المنزل.
افعل الأشياء حسب ترتيب أهميتها.
عندما تواجه مشكلة ، حلها ثم هناك إذا كان لديك الحقائق لاتخاذ قرار.
تعلم كيفية التنظيم والإشراف.
لمنع القلق والتعب ، ضع الحماس في عملك.
تذكر ، لم يقتل أحد بسبب قلة النوم. إنه أمر مقلق حول الأرق الذي يسبب الضرر – وليس الأرق.

كيف تحصل على العمل الذي يلائمك


ما يجب مراعاته عند تحديد نوع العمل الذي يناسبك

  • إذا كنت تكره وظيفتك الأخيرة ، فهل كان دورك أو فريقك أو منظمتك أو القطاع الخاص بك؟
  • ما الذي استمتعت دراسته أكثر – الدورات الأكاديمية ، أو الأحداث التدريبية ، أو التعلم من أجل المتعة؟
  • ما الوظائف التي يقوم بها الأصدقاء فتن لك؟
  • ما جذبك من الوظائف المعلن عنها؟
  • من بين جميع الوظائف التي شغلتها على الإطلاق ، والتي كانت الأكثر متعة ولماذا؟
  • ماهي الموضوعات التي تستمتع بالتحدث عنها مع الأصدقاء؟
  • فكر في وقت كان لديك يوم عظيم في العمل. هذا النوع من اليوم حيث ذهب كل شيء بشكل جيد وحصلت على ضجة حقيقية. اكتب ما كنت تفعله وما استمتعت به وما حققته في ذلك اليوم.
  • إذا كانت جميع الوظائف قد سددت نفسها ، فما هو العمل الذي ستفعله؟
  • إذا كنت تستطيع أن تجرب عمل شخص آخر ليوم واحد ، فماذا سيكون؟

كيف تزيل متاعبك المالية

لقد التقينا بالعدو وهو فينا ،. في العديد من الطرق ، أنت أكبر عقبة أمامك للتخلص من الإجهاد المالي. سوف تساعد النصائح التالية في تحويلك من العدو إلى أفضل صديق.

1 التحدث بشكل إيجابي
هناك قوة بالكلمات وباللغة التي تستخدمها. لا تقل الأشياء السلبية أو المرغوبة مثل إذا كنت تملك المزيد من المال أو كنت بحاجة إلى التوقف عن شراء الأشياء. ضع القوة والتفاصيل في أفكارك. قل ، “سأشتري فقط أشياء أحتاج حقًا لإنقاذها لتقاعدي ؛” أو “سأجد دخلاً آخر”. في الواقع إذا كنت تبحث بجدية عن مصدر دخل آخر ، يمكنك كسب دخل إضافي بينما تحتفظ عمل نهاري.

2 تغيير عرض المال الخاص بك
من المذهل كيف يمكن أن يؤدي تغيير منظورك المالي إلى تحسينات جذرية. على سبيل المثال ، تعلم ان  الدخل + المدخرات = المصروفات وشاهد أموالك تنمو. يتطلب الأمر الالتزام بالانضمام إلى الصيغة الثانية ، ولكن عن طريق تغيير طريقة العرض ، تكون قد اتخذت الخطوة الأولى.

3 ثق في قوَّتك
نعتقد أنه يمكنك حل مشكلة أموالك. هناك أشخاص ظلوا في وضع مالي أسوأ منك ، وهم قادرون على الخروج من معضلاته. اليأس هو فكرة فقدان السيطرة على الوضع ؛ نعتقد أنه لا يزال لديك السيطرة على أموالك وتبدأ في إعادة الأمل في منزلك.

4 التركيز على الأخبار الجيدة
فكر في الأشياء العظيمة الأخرى التي لديك. صحتك ربما. عائلتك. طفل رائع وظيفة ثابتة. أصدقاء عظماء. قم بحل الأشياء التي يمكنك القيام بها اليوم ، وكن في سلام مع الأشياء التي لا يمكنك القيام بها في هذه الأثناء وستصبح الحياة فجأة أكثر احتمالاً.

5 عش يومك
خطة للغد ولكنهم يعيشون في الوقت الحاضر. القلق الشديد بشأن الغد غير صحي مثل العيش في الماضي. يمكننا جميعا أن نخطط الكثير لحماية مستقبلنا. أبعد من ذلك ، قد تكون تقصير في الحاضر. العب مع الأطفال أو مارس المشي مع شريكك. في بعض الأحيان ، من الجيد أيضًا التوقف ورائحة الزهور.

6 تجنب الإنكار من الفشل
الرفض السيء لا يعني أنك فشلت. هذا يعني أنك لم تكن مستعدًا. حتى بعض من أنجح الناس اليوم ، في مرحلة ما من حياتهم ، فشلوا فشلا ذريعا في رصيده. هذا ما تفعله بعد النكسة التي تحدد نجاحك.

7 خذ استراحة
عندما تجد نفسك تقلق بشأن الأشياء نفسها في كل دقيقة ، حان الوقت للقفز إلى صالة الألعاب الرياضية أو بدلة اليوغا. ممارسة أو الانضمام إلى فئة الوساطة للتخفيف من المخاوف. حافظ على صحة عقلك وجسمك مناسبا ، في الواقع ، أكثر عندما تضرب المشاكل. أنت أفضل تسليحا وتركز على حل المشكلات عندما تكون بصحة جيدة.

8 أسأل عن المساعدات المالية
هناك مدربون ماليون أو متخصصون يمكنهم مساعدة الأشخاص في حل مشاكلهم المالية. يمكنك أيضا التحدث إلى أحد أفراد العائلة أو صديق مقرب وطلب المساعدة المالية إذا كنت تعتقد أن هذا هو مصلحتك.

9 خفض الدين الخاص بك
النسبة المثالية هي الحد من دفع الديون الخاصة بك أقل من 40 ٪ من راتبك. وضع خطة مع مدرب مالي أو صديق محترف حول كيفية سداد ديونك. تحديد النفقات غير الضرورية التي يمكنك إعادة تخصيصها لسداد الديون. كلما زادت سرعة سداد ديونك ، كان ذلك أفضل.

10 تحقيق و حفظ
حفظ أو استثمار ما لا يقل عن 10 ٪ من دخلك. هذا صحيح حتى إذا كنت تدفع ديون. نتخلص من الشراء المندفع. خفض الائتمان في الوقت الحالي ووضع المال بدلا من ذلك على الاستثمارات. إذا كانت الديون تعطيك الكآبة ، فإن المدخرات والاستثمارات هي منبِّهاتك.

وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة المعد من قبل فريق مكتبة نيرونت ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وقدم لكم الفائدة المرجوة في هذا المجال وأعطاكم لمحة شاملة عن محتوى الكتاب وبالتأكيد يمكنكم قراءة الكتاب كامل إذا أردتم التوسع أكثر في المعلومات… تابعونا للمزيد من الملخصات المفيدة

للمزيد من الملخصات المميزة ادخلوا

كتاب دع القلق وابدأ الحياة -ملخص

كتاب دع القلق وابدأ الحياة من الكتب التي عليك قرائتها إذا كنت تشعر بأن القلق هو المسيطر في حياتك وأنه يتسبب لك بالمتاعب والمشاكل فإذا كنت كذلك عليك أن تدع القلق وتبدأ الحياة منذ الآن,,

كتاب دع القلق وابدأ الحياة

نقدم لكم أعزائنا القراء كتاب دع القلق و ابدأ الحياة للكاتب ديل كارنيجي
ان هذا الكتاب يعالج الكثير من المشاكل اللتي يتسبب بها القلق و طرق عديده لتجنب القلق و الآثار الجانبيه له , من أهم مواضيع و القضايا التي يعالجها الكتاب :
1 – حقائق أساسيه يجب أن تعرفها
2 – الطرق الأساسيه لتحليل القـلق
3 – كيف تحطم عادة الـقلق قبل أن تحطمك
4 – سبع طرق لخلق اتجاه ذهني يجلب لك الطمأنينه و السعاده
5 – القاعده الذهبيه لقهر القـلق
6 – كيف تجنب القـلق الذي يسببه لك النقد
7 – ست طرق تقيك الاعياء و القـلق و تحفظ لك نشاطك و حيويتك
8 – كيف تحصل على العمل الذي يلائمك
9 – كيف تزيل متاعبك الماليه
10 – قصص واقعيه يروي أبطالها كيف قهرو الـقلق

كتاب دع القلق وابدأ الحياة  
ملخص كتاب/دع القلق وابدأ الحياة
الكاتب/ديل كارنيجي

 نبذة عن الكاتب

ديل كارنيجي كتاب من الولايات المتحدة الأمريكية عاش حياته في احدى القرى البعيدة عن التمدن والحضارة، عاش بساطة الحياة ورقة الحال وكان والداه من المزارعين وكان مشهورا بالتفوق الدراسي ولم يشترك في الأنشطة الرياضية بسبب بنيانه الهزيل ولكن وجد ضالته في فريق المناظرات ونبغ فيه بين أقرانه وكان متميزا بالخطابة والنبرة القوية وجمال الأسلوب، وأصبح مؤلفا بعد نزوحه الى نيويورك وكان متطورا للعلوم الخاصة بالعلاقات الإنسانية وأنشأ معهد باسمه.

نبذة عن الكتاب

هو كتب المساعدة الذاتية من قبل ديل كارنيجي. طبع لأول مرة في بريطانيا العظمى في عام 1948 من قبل ريتشارد كلاي، يقول كارنيجي في مقدمة كتابه “كيف نتوقف عن القلق والبدء في الحياة” أنه كتب ذلك لأنه “كان واحداً من أفضل الفتيان في نيويورك”. وقال إنه كان مريضا بالقلق حتى كره موقعه في الحياة، والذي يعزى إلى الرغبة في معرفة كيفية التوقف عن القلق هدف الكتاب هو قيادة القارئ إلى حياة أكثر إمتاعًا وإشباعًا، مما يساعدهم على أن يصبحوا أكثر وعيًا، ليس فقط بأنفسهم، بل الآخرين من حولهم. يحاول كارنيجي معالجة الفروق الدقيقة في الحياة اليومية، من أجل جعل القارئ يركز على جوانب الحياة الأكثر أهمية. أصبح الآن كتابًا شهيرًا عالميًا للعديد من الأشخاص.

الفهرس
حقائق أساسية ينبغي أن تعرفها
الطرق الأساسية لتحليل القلق
كيف تحطم عادة القلق قبل أن تحطمك
سبع طرق لخلق اتجاه ذهني يجلب لك الطمأنينة
القاعدة الذهبية لقهر القلق
كيف تتجنب القلق الذي يسببه لك النقد
ست طرق تقيك الإعياء والقلق وتحفظ لك شبابك وحيويتك
كيف تحصل على العمل الذي يلائمك
كيف تزيل متاعبك المالية

حقائق أساسية ينبغي أن تعرفها

حقائق أساسية يجب أن تعرفها عن القلق.
كيفية مواجهة المشكلة والاستعداد لقبول أسوأ وان تحافظ على الهدوء وحاول أن تجعل الوضع يتحول للأفضل
ذكّر نفسك بالمقابل الذي يمكنك دفعه للقلق من حيث صحتك وسعادتك وعدم احساسك بالأمان والحرية
إذا كنت ترغب في تجنب القلق، افعل ما فعله السير ويليم أوسلر: العيش في “مقصورات ضيقة النهار”. لا تفكر في العقود السابقة. فقط عش كل يوم. كثيرا ما نشعر بالقلق لأننا نتحمل عبء الماضي والمستقبل معنا اليوم. وهذا يجعل الوضع أكثر صعوبة. ما يجب أن نفعله هو التركيز فقط على اليوم.
أحيانا نحمل عبء الماضي والقلق بشأن المستقبل، لكن هذا الفصل يشير بوضوح إلى ما هو مهم اليوم. إذا قمت بأفضل ما لديك اليوم ، فإن المستقبل سيعتني بنفسه.

في المرة التالية التي تظهر فيها مشكلة
لحل حالات القلق ، هناك ثلاث خطوات يجب عليك القيام بها. أولاً ، اسأل نفسك “ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث؟”. الثانية ، تكون على استعداد لقبول الأسوأ إذا لزم الأمر. ثالثًا ، حاول بهدوء إصلاح الوضع الذي قبلته.
يتطلب الأمر تطبيق هذه النصيحة ، خاصة الخطوة الثانية ، ولكنها تساعدنا في استعادة هدوئنا. يمكننا بعد ذلك التفكير في كيفية حل الموقف.
ذكّر نفسك السعر الباهظ الذي يمكنك دفعه للقلق من حيث صحتك. لأن “أولئك الذين لا يعرفون كيفية مكافحة القلق يموتون الشباب.”

الطرق الأساسية لتحليل القلق

“يجب أن نجهز أنفسنا للتعامل مع أنواع مختلفة من المخاوف من خلال تعلم الخطوات الثلاث الأساسية لتحليل المشكلة ، يجب أن نستخدمها أيضًا إذا أردنا حل المشكلات التي تضايقنا وتحول أيامنا وليالي إلى جحيم حقيقية ”

يتبع تحليل حل المشكلات أحد الخطوط العريضة الأساسية التي يمكن تفسيرها بالعديد من الطرق المختلفة. الطريقة التي تصور فيها ديل كارنيجي منطقة خالية من الإجهاد وحل مشكلة السماء كان اتباع صيغة. أولا ، احصل على كل الحقائق. بعد ذلك ، قم بتقييم جميع الحقائق. ثم ، بمجرد التوصل إلى قرار ، التصرف! وأخيرًا ، اكتب الإجابة على الأسئلة التي يجب أن نسألها عن المشكلة.

احصل على كل الحقائق. في أي وقت تحاول الاقتراب من الصراع أو القضية دون معرفة ؟ لدينا جميعا. عندما لا نعرف القصة الكاملة وتفاصيل المشكلة ، ونصدر حكما – نحن غالبًا ما نكون مخطئين ، و نشعر بالإحراج. هذا لأننا لم نأخذ الوقت الكافي للحصول على جميع التفاصيل من جميع الأطراف المعنية..

وزن كل الحقائق. بمجرد الحصول على القصة الكاملة ، تعال إلى قرار يستند إلى الحقائق. زن قرارك يعتمد على القضايا التي نراها مع كل فاصل. لقد اتخذنا جميعًا قرارات بدون وجود الحقائق ، وهي تحدث ، طبيعتها البشرية. الحصول على كل الحقائق ، وزنها .

بمجرد التوصل إلى قرار ، تصرف! لذا فقد قررت أنك ستعمل لان التحديد والتحفيز هما من العوامل التي تعمل على اتخاذ القرار. اجعلها مهمة لك وتتصرف على هذا القرار.

اكتب واجب على هذه الأسئلة.

  1. ما هي المشكلة؟
  2. ما هي أسباب المشكلة
  3. ما هي الحلول الممكنة للمشكلة
  4. ما هو أفضل حل ممكن؟

استخدم هذه الأسئلة لتشكيل عمليات صنع القرار. افحص ما ينجح وما لا ينجح

كيف تحطم عادة القلق قبل أن تحطمك
الكثير من العمل هو واحد من أفضل العلاجات التي تم ابتكارها لعلاج  القلق ،لا ضجة حول تفاهات. لا تسمح أشياء صغيرة – لان القلق مثل النمل يدم الحياة.
اسأل نفسك: “ما هي احتمالات حدوث هذا الشيء على الإطلاق؟”
التعامل مع لا مفر منه. إذا كنت تعرف أن ظرفًا يتجاوز قدرتك على التغيير أو المراجعة ، فعليك أن تقول لنفسك: “الأمر كذلك ، ولا يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك.”
ضع أمرًا “بدون توقف” على مخاوفك. تقرر فقط مقدار القلق الذي قد يكون عليه الأمر – وترفض إعطاءه بعد الآن دع الماضي يدفن موتاه. لا ترى نشارة الخشب، لان هناك طرق من شأنها أن تجلب لك السلام والسعادة

الطريقة المثلى للتغلب على القلق الصلاة
سبع طرق لخلق اتجاه ذهني يجلب لك الطمأنينة
سبع طرق لزراعة موقف عقلي من شأنها أن تجلب لك السلام والسعادة
لنملأ عقولنا بأفكار السلام والشجاعة والصحة والأمل ، لأن “حياتنا هي ما تصنعه أفكارنا”.
دعونا لا نحاول أبدا أن نواجه أعدائنا ، لأننا إذا فعلنا ذلك فسوف نؤذي أنفسنا أكثر بكثير مما نؤذيهم. دعونا نفعل كما يفعل الجنرال أيزنهاور: دعونا لا نضيع لحظة في التفكير في أشخاص لا نحبهم.
بدلا من القلق حول الجحود ، دعونا نتوقع ذلك. دعونا نتذكر أن الرسول عيسى شفى عشرة مرضى برص في يوم واحد – وشكره واحد فقط. لماذا نتوقع المزيد من الامتنان مما حصل عليها الأنبياء؟
دعونا نتذكر أن السبيل الوحيد للعثور على السعادة هو عدم توقع الامتنان – بل إعطاء فرحة العطاء.
دعونا نتذكر أن الامتنان هو سمة “مزروعة”. لذلك إذا أردنا أن يكون أطفالنا ممتنين ، يجب علينا تدريبهم ليكونوا ممتنين.
عد النعم – وليس لديك متاعب!
دعونا لا تقلد الآخرين. دعونا نجد أنفسنا ونكون أنفسنا ، لأن “الحسد هو الجهل” و “التقليد هو الانتحار”.
عندما يسلم لنا القدر ليمون ، دعونا نحاول صنع عصير الليمون.
دعونا ننسى عدم رضانا – من خلال محاولة خلق القليل من السعادة للآخرين. “عندما تكون جيدًا للآخرين ، فأنت الأفضل لنفسك.”

القاعدة الذهبية لقهر القلق


قد يجعلك القلق تشعر بالضيق ، لكن هل تعلم أن ذلك قد يؤثر أيضًا على صحتك؟ لا تقلق ، كن صحيًا ، واعثر على الراحة.
القلق المفرط أو القلق يضعف الطاقة ويعوق الإنتاجية. كما أنه يحفز إنتاج الكورتيزول. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والاكتئاب وأمراض القلب ، وكلها قد تجعلك تقلق أكثر. مع توتر التوتر ، قد تجد نفسك تتحول إلى عادات تهدئة النفس – التدخين والشرب والأكل أكثر من اللازم – وتزيد من تفاقم الضرر الذي يسببه القلق الزائد على صحتك.

للأسف ، ما يقرب من 40 في المائة منا قلقون كل يوم. النساء ضعف احتمال الرجال للقيام بذلك. لكن الأبحاث تظهر أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل القلق. ويمكنك البدء في تناولها الآن.

يمكنك العثور على نقاط القوة في الروحانية للتغلب على القلق حتى بالنسبة للمشاكل التي تبدو غير قابلة للحل. قال كارنيجي إن الروحانية هي الطريقة المثلى للتغلب على القلق وأنا أتفق معه.

تعلم كيفية رؤية التمييز بين شكلي القلق يمكن أن يقلل من الكثير من القلق غير المجدي. إحدى الطرق للقيام بذلك هي أن تسأل نفسك ما إذا كان قلقك منتجًا أو غير منتج. عندما يكون منتجًا ، ضعه في قائمة المهام ، ثم اتخذ إجراءً. سوف يساعدك اتخاذ الإجراءات على الاسترخاء ، مما يجعل من السهل التخلي عن القلق غير المنتج.

كن واقعيا إيجابيا يقفز القلقون إلى الاستنتاجات المتعلقة بالأشياء السيئة التي تحدث ، لكن الأبحاث تظهر أن 85 في المائة من الأشياء التي يقلقها الناس لديهم نتيجة إيجابية. ”

كيف تتجنب القلق الذي يسببه لك النقد
النقد الظالم غالبا ما يكون مجاملة مقنعة. وغالبًا ما يعني ذلك أنك أثرت الغيرة والحسد. تذكر أنه لا يوجد أحد يركل كلبًا ميتًا،افعل ما بوسعك. ثم قم بوضع المظلة القديمة وحافظ على مطر الانتقاد من الجري في مؤخرة رقبتك،دعونا نحتفظ بسجل للأشياء الغبية التي قمنا بها وانتقاد أنفسنا. بما أننا لا نستطيع أن نأمل في أن نكون مثاليين ، دعونا نفعل ما نريد. وابحث دائما  عن نقد غير متحيز ومفيد وبناء.

ست طرق تقيك الإعياء والقلق وتحفظ لك شبابك وحيويتك

ست طرق لمنع التعب والقلق والحفاظ على الطاقة الخاصة بك عالية

الراحة قبل أن تتعب.
تعلم الاسترخاء في عملك.
تعلم الاسترخاء في المنزل.
افعل الأشياء حسب ترتيب أهميتها.
عندما تواجه مشكلة ، حلها ثم هناك إذا كان لديك الحقائق لاتخاذ قرار.
تعلم كيفية التنظيم والإشراف.
لمنع القلق والتعب ، ضع الحماس في عملك.
تذكر ، لم يقتل أحد بسبب قلة النوم. إنه أمر مقلق حول الأرق الذي يسبب الضرر – وليس الأرق.

كيف تحصل على العمل الذي يلائمك


ما يجب مراعاته عند تحديد نوع العمل الذي يناسبك

  • إذا كنت تكره وظيفتك الأخيرة ، فهل كان دورك أو فريقك أو منظمتك أو القطاع الخاص بك؟
  • ما الذي استمتعت دراسته أكثر – الدورات الأكاديمية ، أو الأحداث التدريبية ، أو التعلم من أجل المتعة؟
  • ما الوظائف التي يقوم بها الأصدقاء فتن لك؟
  • ما جذبك من الوظائف المعلن عنها؟
  • من بين جميع الوظائف التي شغلتها على الإطلاق ، والتي كانت الأكثر متعة ولماذا؟
  • ماهي الموضوعات التي تستمتع بالتحدث عنها مع الأصدقاء؟
  • فكر في وقت كان لديك يوم عظيم في العمل. هذا النوع من اليوم حيث ذهب كل شيء بشكل جيد وحصلت على ضجة حقيقية. اكتب ما كنت تفعله وما استمتعت به وما حققته في ذلك اليوم.
  • إذا كانت جميع الوظائف قد سددت نفسها ، فما هو العمل الذي ستفعله؟
  • إذا كنت تستطيع أن تجرب عمل شخص آخر ليوم واحد ، فماذا سيكون؟

كيف تزيل متاعبك المالية

لقد التقينا بالعدو وهو فينا ،. في العديد من الطرق ، أنت أكبر عقبة أمامك للتخلص من الإجهاد المالي. سوف تساعد النصائح التالية في تحويلك من العدو إلى أفضل صديق.

1 التحدث بشكل إيجابي
هناك قوة بالكلمات وباللغة التي تستخدمها. لا تقل الأشياء السلبية أو المرغوبة مثل إذا كنت تملك المزيد من المال أو كنت بحاجة إلى التوقف عن شراء الأشياء. ضع القوة والتفاصيل في أفكارك. قل ، “سأشتري فقط أشياء أحتاج حقًا لإنقاذها لتقاعدي ؛” أو “سأجد دخلاً آخر”. في الواقع إذا كنت تبحث بجدية عن مصدر دخل آخر ، يمكنك كسب دخل إضافي بينما تحتفظ عمل نهاري.

2 تغيير عرض المال الخاص بك
من المذهل كيف يمكن أن يؤدي تغيير منظورك المالي إلى تحسينات جذرية. على سبيل المثال ، تعلم ان  الدخل + المدخرات = المصروفات وشاهد أموالك تنمو. يتطلب الأمر الالتزام بالانضمام إلى الصيغة الثانية ، ولكن عن طريق تغيير طريقة العرض ، تكون قد اتخذت الخطوة الأولى.

3 ثق في قوَّتك
نعتقد أنه يمكنك حل مشكلة أموالك. هناك أشخاص ظلوا في وضع مالي أسوأ منك ، وهم قادرون على الخروج من معضلاته. اليأس هو فكرة فقدان السيطرة على الوضع ؛ نعتقد أنه لا يزال لديك السيطرة على أموالك وتبدأ في إعادة الأمل في منزلك.

4 التركيز على الأخبار الجيدة
فكر في الأشياء العظيمة الأخرى التي لديك. صحتك ربما. عائلتك. طفل رائع وظيفة ثابتة. أصدقاء عظماء. قم بحل الأشياء التي يمكنك القيام بها اليوم ، وكن في سلام مع الأشياء التي لا يمكنك القيام بها في هذه الأثناء وستصبح الحياة فجأة أكثر احتمالاً.

5 عش يومك
خطة للغد ولكنهم يعيشون في الوقت الحاضر. القلق الشديد بشأن الغد غير صحي مثل العيش في الماضي. يمكننا جميعا أن نخطط الكثير لحماية مستقبلنا. أبعد من ذلك ، قد تكون تقصير في الحاضر. العب مع الأطفال أو مارس المشي مع شريكك. في بعض الأحيان ، من الجيد أيضًا التوقف ورائحة الزهور.

6 تجنب الإنكار من الفشل
الرفض السيء لا يعني أنك فشلت. هذا يعني أنك لم تكن مستعدًا. حتى بعض من أنجح الناس اليوم ، في مرحلة ما من حياتهم ، فشلوا فشلا ذريعا في رصيده. هذا ما تفعله بعد النكسة التي تحدد نجاحك.

7 خذ استراحة
عندما تجد نفسك تقلق بشأن الأشياء نفسها في كل دقيقة ، حان الوقت للقفز إلى صالة الألعاب الرياضية أو بدلة اليوغا. ممارسة أو الانضمام إلى فئة الوساطة للتخفيف من المخاوف. حافظ على صحة عقلك وجسمك مناسبا ، في الواقع ، أكثر عندما تضرب المشاكل. أنت أفضل تسليحا وتركز على حل المشكلات عندما تكون بصحة جيدة.

8 أسأل عن المساعدات المالية
هناك مدربون ماليون أو متخصصون يمكنهم مساعدة الأشخاص في حل مشاكلهم المالية. يمكنك أيضا التحدث إلى أحد أفراد العائلة أو صديق مقرب وطلب المساعدة المالية إذا كنت تعتقد أن هذا هو مصلحتك.

9 خفض الدين الخاص بك
النسبة المثالية هي الحد من دفع الديون الخاصة بك أقل من 40 ٪ من راتبك. وضع خطة مع مدرب مالي أو صديق محترف حول كيفية سداد ديونك. تحديد النفقات غير الضرورية التي يمكنك إعادة تخصيصها لسداد الديون. كلما زادت سرعة سداد ديونك ، كان ذلك أفضل.

10 تحقيق و حفظ
حفظ أو استثمار ما لا يقل عن 10 ٪ من دخلك. هذا صحيح حتى إذا كنت تدفع ديون. نتخلص من الشراء المندفع. خفض الائتمان في الوقت الحالي ووضع المال بدلا من ذلك على الاستثمارات. إذا كانت الديون تعطيك الكآبة ، فإن المدخرات والاستثمارات هي منبِّهاتك.

وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة المعد من قبل فريق مكتبة نيرونت ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وقدم لكم الفائدة المرجوة في هذا المجال وأعطاكم لمحة شاملة عن محتوى الكتاب وبالتأكيد يمكنكم قراءة الكتاب كامل إذا أردتم التوسع أكثر في المعلومات… تابعونا للمزيد من الملخصات المفيدة

للمزيد من الملخصات المميزة ادخلوا

Loading...