Cart

12 قانون كوني للنجاح

Availability: In stock

حسب كتاب 12 قانون كوني للنجاح؛ تقوم الحياة على قوانين ثابتة، وما سيعرضه هذا الكتاب من قوانين ليست بالأمر الجديد، لكنها فعّالة دوماً وأبداً، ومشكلة الأشخاص الكبرى، أنهم يغفلون عنها، ولهذا جاء الكتاب كدليل قيّم وخطة متينة للنجاح.
الكاتب يعرض جملة من القوانين التي تساعد على بناء ذات الفرد من العمق وتحدث بداخله ثورة تغيير حقيقية وهذا وحده ما يساعده على النجاح وتحقيق أهدافه وأحلامه.

كتاب 12 قانون كوني للنجاح من أشهر وأهم الكتب التنموية، سعى من خلاله مؤلفه هربرت هاريس، أن يلخص جملة من القوانين التي تتحكم في نجاح المرء دون أدنى مبالغة، إذ أنه وعبرها يستطيع المرء ترتيب دواخله ووضع قاعدة متينة ينطلق منها لتحقيق أهدافه، إنها طريق نحو الوصول إلى الثروة، ثروة الذات، أين يبلغ المرك طاقته الكامنة ويستثمرها على الوجه الصحيح.
تضمن الكتاب تطبيقات عملية وتمرينات إضافة إلى عرض مختلف القصص الملهمة عن النجاح وتحدي الفشل، ما جعله خريطة نجاح لجأ إليها ملايين الأشخاص حول العالم.

أهم القوانين التي تطرق إليها الكتاب:
انجز ما عليك ولا تؤجله.
ضرورة الوقوف والاعتماد على نفسك.
عدم الخشية من السقوط أو الفشل.
تحديد الهدف ومعرفة الطريق الذي تمضي إليه.
تخيل النجاح وما أنت قادر على تحقيقه وآمن بقدرتك على ذلك.
خطط لما تقوم به ونفذ ما تخطط له.
كما تطرق الكتاب لسبع علاقات متناغمة – كما يسميها المؤلف – تحدد وجود المرء وهي:
العلاقة بين المرء وخالقه.
العلاقة بين الإنسان ونفسه.
العلاقة مع الآخر.
العلاقة مع الأشياء من حولك.
علاقة المرء بقواه الكامنة.
علاقة الإنسان بإنجازاته
وأخيرا علاقته بأهدافه.

نبذة عن الكاتب:
المؤلف هربرت هاريس، من مواليد 1926، محامي أمريكي وناشط سياسي في الحزب الديمقراطي، اشتهر بعمل السياسي، انتخب عضوا في مجلس النواب عن ولايته فرجينيا، كما انتخب عن الحزب الديمقراطي في الكونغرس عدة مرات، ورغم انشغاله بالسياسة، إلا أنه استطاع أن يحقق قاعدة جماهيرية شاسعة فيما يتعلق بالتنمية البشرية وقدرته على التأثير على الأشخاص وحثهم على النجاح.
توفي عن عمر يناهز 88 عاما، عام 2014 م.

Reviews

There are no reviews yet.

Be the first to review “12 قانون كوني للنجاح”

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading...